U3F1ZWV6ZTU0MTE5ODg0NjI0MjYyX0ZyZWUzNDE0MzUwMzAxNDEzNg==

اقتباسات من الكتب إملأ فراغك حكاية عالم كيف اصبح عالما من كتاب غرامة تأخير للدكتور خالد أبو شادي

طلب رجل من أخيه أن يملأ جردلا بالحجارة، فملأه بالحجارة حتي امتلأ، فقال له: استمر، فأجابه إنه امتلأ عن أخره فقال:مازال هناك متسع، ثم أخذ قطع حجارة صغيره ملأ بها الفراغات الموجودة بين قطع الحجارة الكبيرة، ثم طلب من أخيه أن يستمر في الملأ فلم يعرف ماذا يفعل ؛ فقام هو يسكب الرمل ليملأ المسافات الموجوده بين قطع الحجارة الصغيرة ، ثم طلب إليه في الرابعه أن يستمر في الملأ، فانفجر أخوه في وجهه قائلا : ماذا أملأ ؟! فأحضر بعض الماء فصبه في الجردل الممتلئ !!
"هل فهمت الدرس " يامن يعيش نصف حياه عن طريق تضييع  النصف الثاني !! فأنت تملك أوقاتا كثيرة وقوة كامنة متنوعة لكنك لاتفطن لها . ومن ثم تخفق في اغتنامها 
اخي .. أختي : هل تعلمان أن الفراغ الذي تعانيان منه قد حد بعمالقة البشر إلي أن يستثمروه في الحصول علي بطولات رياضية ، أو انتصارات علميه تنعم البشرية في ظلها اليوم ،ففرضوا أنفسهم علي الناس أحياء وأمواتا، ولم يذهبوا كغثاء السيل ، ولم يرضوا لأنفسهم أن يكونوا نسخا مكرره من ملايين النسخ التي تشاهدنها كل يوم ، وإنما رحلوا عن الدنيا وقد تركوا بصماتهم عليها ..
تقول(دورثي كارنيجي) :وكثير هم الناجحون الذين بلغوا ذروة النجاح معتمدين علي ماجنوه من علم ومعرفة خلال أوقات فراغهم ..
*كان(تشارلي فروست) إسكافيا ولكنة استطاع أن يصبح من البارزين في الرياضيات بتخصيص ساعة واحدة من يومه للدراسة
*وكان(جون هتنر) نجارا..ثم شرع يدرس (التشريح المقارن) في أوقات فراغه ، مخصصا لنومه أربع ساعات وحسب من الليل ، حتي أصبح حجة في هذا الميدان 
*وتعلم (جورج ستيفنسون)الحساب في أوقات نوباته بصفته مهندسا, ووسعة مستعينا بهذا العلم أن يخترع القاطرة، 
*ودرس(جيمس واط) الكيمياء والرياضة في أثناء اشتغاله بالتجارة فأمكنه أن يخترع المحرك البخاري....
والله كم كان يخسر الإنسان دنيويا واخرويا حين لايغتنم الأوقات البينيه والمسافات الزمانية ، وكم يتحسر المرء ان المسلم وهو أحق الخلق باغتنام الوقت هو أبرع الناس في تضييع الأوقات اليوم!!
إغتنم فراغك واضف الي عمرك عمرا أخر عن طريق اغتنام الأوقات الضائعة ..

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة